أمين بغداد ينسق لفتح الأزقة المغلقة ورفع الكتل الكونكريتية المحيطة بالفوج الرئاسي في حي العامل ببغداد

أعلن أمين بغداد علاء معن، اليوم الأحد، التنسيق مع السكرتير العسكري للقائد العام للقوات المسلحة وقيادة عمليات بغداد لفتح الأزقة المغلقة ورفع الكتل الكونكريتية المحيطة بالفوج الرئاسي في حي العامل غربي العاصمة.

 

وذكرت الأمانة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “ذلك جاء خلال جولة ميدانية له للاطلاع على أعمال تطوير واكساء محلة ٨٠٣ و ٨٠٧ و ٨١٧ وشارع الشلامجة في حي العامل ولقائه عدداً من المواطنين”.

 

وأضافت، أن “أمين بغداد أكد خلال متابعته لاعمال تطوير محلة ٨٠٧ بحي العامل انجاز مد القالب الى ٤٤ زقاق واكساء تعديلية ٢٣ زقاق وسطحية ١٨ زقاق ضمن حملة التطوير الجارية بحي العامل. وتضم محلتي ٨٠٣ و٨٠٧ وشارع الشلامجة وشارع ٩ نيسان و محلة ٨١٧ مع الشارع الرئيسي لها. ويعلن قرب تطوير محلات ٨٠١ و ٨١٣ و ٨١٥ ضمن حملة الاكساء الكبرى في اطار مشروع نهضة بغداد “.

 

واوضحت الأمانة، أن “أمين بغداد وجه الدائرة البلدية خلال متابعته أعمال التطوير والإكساء. بضرورة ازالة جميع التجاوزات والمشوهات وعدم السماح بالحاق الاضرار بالارصفة والطرق المعبدة”.

 

كما اتفق امين بغداد اتفق مع رئيس مجلس القضاء الاعلى على “اتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحق الموظفين المتقاعسين عن اداء واجباتهم في حال سماحهم بالمخالفة. وعدم تطبيق القانون البلدي بحق المخالفين وازالة المخالفات والتجاوزات في مراحلها الاولية للحد من ظاهرة التجاوز على الارصفة والطرق العامة. التي شوهت مظهر المدينة والحقت اضرار بالغة ببنيتها التحتية “.

 

واشارت الامانة الى “اتفاق الامين مع السكرتير العسكري للقائد العام للقوات المسلحة وعمليات بغداد. لفتح الازقة المتعامدة على شارع (١١) في محلة ٨٠٧ وكذلك رفع الكتل الكونكريتية عن محيط الفوج الرئاسي. وبانشاء متنزه جديد لاهالي محلة ٨٠٧ بعد اكمال اعمال الاكساء والتطوير للمحلة “.

زر الذهاب إلى الأعلى