’إلزامي’… أول دولة تفرض اللقاح المضاد لكورونا على الأطفال والبالغين

أعلنت الصحة الإكوادورية، اليوم الأحد، فرض اللقاح المضاد لكورونا “كوفيد-19″ على الأطفال والبالغين بعد انتشار متحور”أوميكرون” فيها، لتكون بذلك أول دولة في العالم تقوم بهذا الإجراء.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “وزارة الصحة الإكوادورية أفادت في بيان بأن “الإكوادور تعلن أن اللقاح المضاد لكورونا إلزامي. وقد تم اتخاذ هذا القرار بسبب الوضع الوبائي الحالي. زيادة الإصابات وانتشار أنواع جديدة مثيرة للقلق مثل “أوميكرون”.

وأضافت الوزارة أيضا أن “الأشخاص الذين لديهم أسباب طبية تمنعهم من الحصول على اللقاح المضاد لكورونا سيعفون. مضيفة أن القرار يستند إلى دستور الإكوادور. الذي ينص على أن الدولة تضمن حق مواطنيها في الصحة، قائلة: “التطعيم لن يكون إجباريا لمن لديهم حالة طبية أو عدم توافق. في هذه الحالة، يجب تقديم شهادة”.

كما أشارت الوزارة إلى أن “نحو 69% من سكان الإكوادور البالغ عددهم 17.7 مليون نسمة تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى الآن. فيما تلقى 900 ألف مواطن إكوادوري جرعة معززة ثالثة”.

ونوهت الوزارة إلى أن “المصالح الصحية في الإكوادور أفادت.  بتسجيل نحو 540 ألف إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة، فيما بلع عدد حالات الوفاة 33600 حالة.”

 

والجدير بالذكر أن “دراسة حديثة كشفت أن الأشخاص الذين تلقوا جرعتي لقاح من نوعين مختلفين خلال تسعة أسابيع كانت استجابتهم المناعية أقوى ممن تلقوا جرعتي لقاح من نوع واحد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى