أخر الأخبار

إليكم كيفية حذف التطبيقات غير المستخدمة على نظام “iOS”؟

يمكنك حذف التطبيقات التي لا تستخدمها لتحرير مساحة على جهاز “iPhone” الخاص بك، حيث يقدم نظام التشغيل iOS، أداة مخصصة لمساعدتك في القيام بذلك.

 

ويمكنك الوصول إلى أداة حذف التطبيقات عن طريق فتح تطبيق الإعدادات. على جهاز iPhone أو iPad، ثم الضغط على “عام”، متبوعاً بـ”iPhone Storage”. أو “iPad Storage”.

وبيّن موقع “engadget”، أن “الأمر قد يستغرق بضع دقائق حتى تتم تعبئة الواجهة. ولكن بمجرد ذلك، سترى تمثيلاً مرئياً لمقدار مساحة التخزين على جهازك. التي خصصتها للتطبيقات والصور وأنواع الملفات الأخرى”.

سترى أيضاً قائمة بكل تطبيق مثبت على جهازك، بالإضافة إلى مقدار المساحة التي يشغلها. ومتى استخدمته آخر مرة، وكل المعلومات المفيدة التي يمكنك استخدامها. لتحديد ما تريد حذفه.

اعتماداً على التطبيق، سيقدم لك نظام iOS خيارين على الأقل عند الضغط عليه. يمكنك حذف التطبيق وجميع البيانات المرتبطة به أو “إلغاء تحميله”.

في الحالة الأخيرة، سيقوم iOS بحذف التطبيق من جهاز iPhone أو iPad الخاص بك. مع ترك بياناتك دون تغيير.

على هذا النحو، عند إعادة تثبيت التطبيق، يمكنك المتابعة من حيث توقفت. وسيظل أيضاً في مكتبة التطبيقات الخاصة بك ليسهل الوصول إليها.

كما أنه من قائمة تخزين iPhone، يمكنك ضبط جهازك لإلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة تلقائياً. عند انخفاض سعة التخزين، وهو أمر مفيد للجميع، ولكن بشكل خاص أولئك. الذين لديهم أجهزة قديمة منخفضة التخزين.

وتعد معرفة مقدار مساحة التخزين التي تشغلها الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF القديمة أمراً جيداً. حيث سيطالبك نظام iOS بمراجعة المرفقات الكبيرة.

يمكنك ضبط نظام التشغيل iOS على حذف الرسائل والمرفقات. التي مضى عليها أكثر من عام تلقائياً.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى