إيران… إيجاد حلول للكثير من نقاط الخلاف في مفاوضات رفع الحظر بفيينا

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت،  عن إيجاد حلول للكثير من نقاط الخلاف في مفاوضات رفع الحظر بفيينا، مشيرة إلى تباحث الوفود حول سبل تنفيذ الاتفاق المحتمل.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”  اطلع عليه “العراق أولاً” أنها “نقلت عن مصدر مطلع  والذي طلب عدم الكشف عن هويته. أن ” مفاوضات رفع الحظر بفينا جارية حالياً حول القضايا الصعبة. وكيفية صياغة القضايا التي تم الاتفاق على مبادئها إلى عبارات وإدراجها في الوثيقة”.

وأضاف المصدر أيضا “تمت معالجة الكثير من الأقواس ذات الصلة بالحظر. والقضايا النووية والعمل جار حاليا بشكل متزايد على الملحق الثالث حول التنفيذ والتسلسل للاتفاق المحتمل”.

وبشأن التسلسل أوضح أن “هذه المسألة تتمثل بالخطوات التي ينبغي أن تتخذها إيران. والولايات المتحدة من أجل التنفيذ الكامل لاتفاق عام 2015”.

كما اعتبر المصدر أن “هذه الإجراءات بحاجة الى التحقق منها”. موضحاً “نحن نناقش التفاصيل وهذا الجزء هو الأصعب والأطول في المفاوضات لكنه ضروري تماما للوصول إلى هدفنا”.

 

ويذكر أن “الوفد الإيراني المفاوض واصل مباحثاته المكثفة مع ممثلي الدول الأوروبية الثلاث في فيينا، وأن رئيس الفريق علي باقري كني. التقى منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، إنريكي مورا، ومن ثم مع ممثلي الدول الأوروبية.”

وتجري المباحثات في إطار الجولة الثامنة من المفاوضات النووية بين إيران. والدول الكبرى، واقتصرت أمس واليوم على اللقاءات بين كبير المفاوضين الإيرانيين مع الأوروبيين فقط.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى