إيران.. ننتظر أن تفي الولايات المتحدة في التزاماتها برفع العقوبات

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، أنه “يتعين على الولايات المتحدة القيام برفع العقوبات من جميع الجوانب، بما في ذلك القضية النووية”.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده في تصريحات مع “وكالة جمران” اطلعت عليها “العراق أولاً”.  أن “أي إجراء في الاتجاه الصحيح للوفاء بالتزامات في الاتفاق النووي سيتم النظر فيه بعناية من قبل طهران”.

وبين أن “بلاده تنتظر أن تفي الولايات المتحدة بواجباتها. والتزاماتها فيما يتعلق برفع العقوبات”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أكد، في تصريحات مع وكالة “فارس الإيرانية”. اليوم السبت  أن “رفع العقوبات الأمريكية للحصول على الضمانات من أهم القضايا في مفاوضات فيينا”. مطالباً “بتطبيق الضمانات على. كافة المستويات السياسية والقانونية والاقتصادية.”

وأوضح عبد اللهيان: “من وجهة نظرنا فإن النوايا الحسنة من قبل واشنطن تتمثل بما يحدث على الأرض ورفع بعض العقوبات بشكل حقيقي وعملي يمكن أن يكون ترجمة لحسن نية واشنطن”، مشيرا إلى أن ما “يحدث على الورق جيد ولكن ليس كافياً”، على حد قوله.

كما أن “طهران تركو خلال المحادثات، على مسألة رفع العقوبات عنها. وتؤكد أنها لن تقبل باتفاق جديد أو تتعهد بأي التزام، أكثر مما ورد في الاتفاق في صيغته الأصلية.”

وشهدت فيينا عدة جولات من المفاوضات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني. الموقع عام 2015، والذي انهار بعد انسحاب الولايات المتحدة منه من جانب واحد في 2018.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى