اجتماع خليجي عراقي يبحث سبل التعاون في عدة مجالات

عقدت اللجنة المشتركة من كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بين مجلس التعاون الدول الخليج العربية وجمهورية العراق،مساء أمس، اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي.

وذكر وزارة الخارجية في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “ترأس وفد جمهورية العراق نزار الخيرالله ، الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية ، وترأس وفد دول مجلس التعاون الخليجي عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية في مملكة البحرين (رئيس الدورة الحالية)”.

وأضاف أيضا، أنه “خلال الاجتماع جرى مناقشة خطة العمل المشتركة. للتعاون بين جمهورية العراق. ومجلس التعاون الخليجي في المجال السياسي، والأمني، والاقتصادي. والتعليمي، والثقافي. والإعلامية، والشباب والرياضة. ومستويات التقدم المحرز على صعيد تنفيذ مضامين تلك المجالات.”

وتابع البيان إلى أنه “تم بحث آليات العمل المستقبلي. وتوسيع آفاقه ضمن خطة العمل. كما تم استعراض القضايا الإقليمية والدولية. ومشروع الربط الكهربائي مع مجلس التعاون الخليجي. بما يساهم بتعزيز وتلمية العلاقات بين العراق ودول المجلس”.

كما أشار إلى  أن “اتفق الجانبان على تفعيل مذكرات التفاهم ذات الصلة. وتقييم الإنجاز للخطة الاستراتيجية للتعاون مع دول المجلس. إضافة إلى إيجاد آليات للتعاون المثمر في جميع المجالات”.

زر الذهاب إلى الأعلى