أخر الأخبار

اجتماع نيابي مع وزيرة الاتصالات بخصوص حجب المواقع الإباحية

عقدت اللجنة النيابية القانونية، اليوم الاثنين ، اجتماع مع وزيرة الاتصالات هيام الياسري لمناقشة تطبيق قرار المحكمة الاتحادية العليا بخصوص حجب المواقع الإباحية والمخلة بالإداب والمسيئة للاديان والمعتقدات.

 

 

 

وذكرت اللجنة في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. إن ” اللجنة القانونية برئاسة النائب الأول لرئيس اللجنة النائب مرتضى الساعدي، وحضور اعضائها اليوم الاثنين. استضافت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اضافة الى مدير عام القانونية في هيئة الاعلام والاتصالات. لمناقشة تطبيق قرار المحكمة الاتحادية العليا بخصوص حجب المواقع الإباحية والمخلة بالإداب والمسيئة للاديان والمعتقدات.”

واضاف البيان أنه “في مستهل الاجتماع اكدت اللجنة حرصها على دعم الجهود التي تساهم في حجب المواقع الإباحية والمخلة بالاداب. والمسيئة للاديان من خلال التشريعات التي تتبناها اللجنة.”

من جانبها استعرضت وزير الاتصالات “أهم المشاكل والتحديات التي تواجه جهود الوزارة. في حجب المواقع الإباحيه. والمواقع المسيئة الاخرى اهمها نقص التشريعات اضافة الى قلة التخصيصات المالية لوزارة الاتصالات.”

‎وأضافت الوزيرة أن “الوازة لديها كادر فني متخصص لحجب المواقع الاباحية من خلال البحث اليدوي ويكون الحجب على نفس العنوان الالكتروني للموقع المعني وهذا تقريبا مسيطر عليه، ام المحتويات الاباحية التي تعرض على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فصعوبة حجبها لانها تحت سيطرة شركات مواقع التواصل وهذا يتطلب تنسيق مع ممثلي تلك الشركات في المنطقة ، لافتة الى وجود اجهزة بحث عميق ومتطورة لهذا القدرة على رصد وحجب مثل هكذا مواقع او اي مواقع مسيئة اخرى لكن هذا الجهاز غير متوفر في الوزارة. مطالبة مجلس النواب في دعم موازنة وزارة الاتصالات لدعم القدرات الفنية لها وتطوير البنى التحتية.

‎ومن ناحيته قدم مدير عام القانونية في هيئة الإعلام والاتصالات “شرحاً موجزاً. عن اجراءات الهيئة في حجب المواقع الإباحية ما والمسيئة. ”

‎من جانبها أكدت اللجنة “دعمها لإجراءات الوزارة وهيئة الإعلام مؤكدة حرص. المجلس على تشريع القوانين التي تدعم الجهود المبذولة بهذا المجال

زر الذهاب إلى الأعلى