ارتفاع أسعار الغذاء على مستوى العالم بشكل قياسي خلال الشهر الماضي

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” التابعة للأمم المتحدة، اليوم السبت، ارتفاع أسعار الغذاء على مستوى العالم بشكل قياسي خلال شهر شباط الماضي.

وذكرت المنظمة في تقرير اطلع عليه “العراق أولاً”. إن “أسعار الغذاء على مستوى العالم سجلت ارتفاعا قياسيا في شهر شباط. وقفزت بنسبة 24.1 بالمئة على أساس سنوي، وفي مقدمتها الزيوت النباتية ومنتجات الألبان.”

وأضافت أيضا أنه “بلغ مؤشر منظمة الأغذية والزراعة (فاو) لأسعار الغذاء. الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولاً على مستوى العالم، ما متوسطة 140.7 نقطة في شباط مقابل 135.4 في كانون الثاني.”

كما أشارت المنظمة إلى أن “ارتفاع أسعار المواد الغذائية ساهم في زيادة التضخم مع تعافي الاقتصادات من أزمة فيروس كورونا. وتحذر المنظمة أيضا من أن ارتفاع التكاليف يعرض السكان الأشد فقرا للخطر في الدول التي تعتمد على الواردات.

والجدير بالذكر أن “منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، التي مقرها في روما أصدرت أول توقعاتها لإنتاج الحبوب في 2022. وترى أن إنتاج القمح العالمي سيرتفع إلى 790 مليون طن من 775.4 مليون طن في 2021.”

 

كما أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم السبت، قائمة محدثة بالأكثر الدول تضرراً في العالم بجائحة كورونا. بارتفاع إجمالي عدد الإصابات إلى أكثر من 443 مليون إصابة. وإجمالي عدد الوفيات إلى نحو 6 ملايين وفاة.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى