ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى في بيروت

كشفت مصادر صحفية، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى في بيروت.

وقالت المصادر. اطلع عيله “العراق أولاً”. إن “حصيلة قتلى وجرحى أحداث بيروت ارتفعت إلى قتيلين و20 جريحاً”.

وأضافت المصادر، أيضا أن “هناك دعوات للهدوء وعدم ‏الانجرار إلى الفتنة الخبيثة”.

من جهتها طالبت وزارة الصحة “المستشفيات الحكومية والخاصة باستقبال الجرحى ومعالجتهم على نفقتها”. فيما عقد مجلس الأمن المركزي اجتماعاً برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

وتزامنت الأحداث مع رفض محكمة التمييز المدنية دعوى تقدم بها وزيران سابقان. طلبا فيها كف يد بيطار عن القضية، الذي تزداد الضغوط السياسية عليه بعد طلبه ملاحقة مسؤولين سياسيين وأمنيين بارزين.

ويذكر أن الجيش اللبناني أعلن، اليوم الخميس، أن عناصره ستطلق النار على أي مسلح في حي الطيونة ومحيطه بالعاصمة اللبنانية بيروت. وذلك على خلفية إطلاق نار كثيف ووقوع ضحايا في احتجاج على قاضي التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت.

ال الجيش اللبناني، في بيان له، اطلع عليه “العراق أولاً”. إن “وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات. وباتجاه أي شخص يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر وتطلب من المدنيين إخلاء الشوارع وذلك لتجنب القتلى والجرحى في بيروت”.

كما كان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، دعا الجميع الى الهدوء وعدم الانجرار وراء الفتنة لأي سبب كان. وقال أيضا إنه “تابع مع قائد الجيش العماد جوزيف عون الإجراءات التي يتخذها الجيش لضبط الوضع في منطقة الطيونة- العدلية وتوقيف المتسببين بالاعتداء الذي أدى إلى وقوع قتلى جرحى في بيروت”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى