استئناف الرصافة: ندعم جهود الشرطة في معالجة الظواهر الدخيلة على المجتمع العراقي

أعلنت محكمة استئناف الرصافة الاتحادية، اليوم الأربعاء، دعمها كافة الجهود التي تقوم بها الشرطة المجتمعية من أجل مكافحة ظاهرة التسول، ظاهرة الابتزاز الإلكتروني. وغيرها من القضايا الهام.

ووذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “بحث رئيس محكمة استئناف الرصافة الاتحادية القاضي عماد الجابري يوم الثلاثاء الموافق 14/ 9/ 2021 مع مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن ومدير الشرطة المجتمعية العميد غالب عطية وعدد من ضباط الشرطة المجتمعية ومدير الإرشاد الديني في الوزارة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني. وغيرها من القضايا الهامة.”

وتابع البيان أن “الطرفين ناقشا ظاهرة الابتزاز الإلكتروني الذي انتشر في الآونة الأخيرة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي. إضافة إلى موضوع انتشار ظاهرة التسول في شوارع العاصمة بغداد ، فضلاً عن موضوع العنف الاسري وكيفية معالجتها وفقا للقانون”.

ومن جهته، قال رئيس الاستئناف إن “شبكات التسول تستخدم الأطفال كوسيلة للحصول على الأموال. مما يجعلهم ضحية هذه الشبكات.” مشدداً “على تطبيق قانون الإتجار بالبشر بحق من يستخدم هؤلاء الأطفال. إضافة إلى ضرورة توفير مكان أمن لهم “.

وبين أيضا بأن “رئاسة الاستئناف تدعم كافة الجهود التي تقوم بها الشرطة المجتمعية من أجل مكافحة ظاهرة التسول. والمشردين والعنف الأسري للحفاظ على المجتمع العراقي من هذه الظواهر الدخيلة على المجتمع”.

زر الذهاب إلى الأعلى