’استعداداً لتصفيات آسيا’… المنتخب الوطني لكرة اليد يستمر بتدريباته

كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة اليد محمد الأعرجي، اليوم الأحد، عن مواصلة المنتخب الوطني لكرة اليد، معسكره التدريبي المقام حالياً في محافظة السليمانية استعداداً لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وقال الأعرجي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “ العراق أولاً“، إن “المعسكر سيستمر لمدة عشرة أيام تحضيراً للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم مطلع العام المقبل في المملكة العربية السعودية”.

ولفت إلى أن “هناك نيّة لاقامة معسكر خارجي في أحد الأندية الأوروبية يسبق انطلاق البطولة”.

وأضاف الأعرجي، أن “معسكر السليمانية يعد محطة تحضيرية جيدة للاعبين. قبل منافسات الدوري المحلي الذي سينطلق في العاشر من الشهر المقبل بآلية الذهاب والإياب.

كما أشار إلى، أن” اتحاد اللعبة يحرص على اتمام منهاجه المخصص للعام الحالي من خلال تحضير جميع فئات المنتخبات. إضافة إلى الدورات التدريبية لرفع مستوى اللعبة في العراق”.

فيما بين، أن” الاتحاد يقيم اختبارات للاعبي منتخب الناشئين في محافظة كربلاء. وسوف يشترك في هذه الاختبارات أكثر من 60 لاعباً. يتم ترشيح مجموعة منهم لتمثيل المنتخب. بالإضافة الى من تم اختيارهم من البطولة الأخير التي أقيمت في كربلاء. من تولد 2004 و 2005 وسيكون لهذه الشريحة مستقبل واعد لكرة اليد العراقية لما تمتلك من خامات”. 

ونوه الأعرجي، إلى أن” من ضمن منهاج الاتحاد إقامة دورة خاصة بحراس المرمى في محافظة أربيل تبدأ في الحادي عشر وتستمر لغاية الثامن عشر من الشهر الحالي بمشاركة اكثر من 50 مدرباً”.

وتابع الأعرجي، أن” انطلاق نهائيات دوري الدرجة الأولى سيكون في الثامن عشر. ويستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي في محافظة النجف. بمشاركة أربعة أندية يتأهل منها ناديين للدوري الممتاز. والأندية هي الكوفة والتعاون والزبير وأوروك”.

زر الذهاب إلى الأعلى