’الأسوأ منذ عام’…. أسعار الذهب تسجل انخفاضاً في ظل تراجع أسعار النفط

سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، انخفاضاً واضحاً منذ عام 2021، مع صعود الأسهم العالمية في أعقاب تراجع أسعار النفط، بعد أن أعلنت الإمارات العربية المتحدة إنها ستساعد في زيادة إنتاج النفط، مما يجعل سبائك الملاذ الآمن أقل جاذبية.

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” تابعها “العراق أولاً”. أن “أسعار الذهب الفوري انخفض 0.8 بالمئة ليصل إلى 1975.79 دولار للأوقية بحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش. بعد أن تراجعت الأسعار بنسبة 1 بالمئة في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1982.40 دولار.”

 

وأضافت أيضا “تراجع المعدن الملاذ الآمن بنحو 3٪ في الجلسة السابقة. وهو أسوأ انخفاض خلال اليوم منذ يناير 2021، منخفضًا من أعلى مستوى قياسي منذ أغسطس 2020 الذي سجله يوم الثلاثاء”.

 

كما أشارت “رويترز” إلى “ارتفعت الأسهم الآسيوية، متتبعة المكاسب التي حققتها. وول ستريت خلال الليل حيث عززت المحادثات الدبلوماسية بين روسيا وأوكرانيا المعنويات”.

 

ولفتت بيانات “رويترز” أيضا “من بين المعادن الأخرى ، تراجعت الفضة الفورية بنسبة 0.9٪ إلى 25.51 دولار للأوقية. بينما انخفض البلاتين بنسبة 0.7٪ إلى 1068.52 دولار.”

 

والجدير بالذكر “سجلت أسعار الذهب، اليوم أمس الأربعاء، استقراراً محافظة على مكاسبها  بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له في 19 شهرًا في الجلسة الماضية، حيث عارض ارتفاع الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الدعم من الطلب على الملاذ الآمن الناجم عن الأزمة الأوكرانية.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى