الإطار التنسيقي للمتظاهرين: نطلب منكم العودة إلى بيوتكم ومصالحكم

شدد الإطار التنسيقي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إنهاء المتظاهرين لاعتصامهم في محيط المنطقة الخضراء، موضحاً أن القانون الانتخابي لم يكن منصفاً.

 

وقال الإطار في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أنه “يتقدم بالشكر والتقدير إلى المتظاهرين السلميين الذين صمدوا رغم النار والشهداء والجرحى والمعاناة. وإن سلميتهم رسخت في الضمير الشعبي هذه المظلومية وإكدت التلاعب في نتائج الانتخابات”.

 

وأضاف أن “القانون الانتخابي لم يكن منصفا وأن صبركم ما يزيد على ٧٠يوما هو الذي دفع المحكمة مع كل الضغوط التي مورست عليها إلى عدم تجاوز ماحصل من تلاعب. وما قرار المحكمة الاتحادية حول ضرورة إجراء تداخل تشريعي لتعديل القانون وإلغاء العد والفرز الالكتروني إلا دليل على صدق دعواكم حول التلاعب الالكتروني بالانتخابات”.

 

وتابع أن “ما أعلنته المحكمة من مخالفة المفوضية للقانون في إعلان النتائج جزئياً وغيرها الكثير مما ورد في نص القرار وبعد قرار المحكمة. بمصادقة النتائج رغم ماشابها من خلل واضح والتزاما منا بقرار القضاء العراقي”.

 

كما أردف الإطار التنسيقي في بيانه “نتقدم بالشكر الجزيل لأخوتنا المتظاهرين الذين صمدوا ودافعوا عن حقوقهم. ونعدهم أننا سندافع عن حقوقكم وسنكون أوفياء لها وسنتابع مع القضاء بكل جدية الاعتداء الذي وقع عليكم واوقع شهداء وجرحى في صفوفكم. وأن كل حقوقكم وما تطالبون به من أمور الصالح العام ضمنت مبادرة الإطار التنسيقي. وسنتابع تطبيقها في الأيام القادمة أن وفقنا لذلك”.

 

وأشار إلى أنه “نكون وإياكم في ميدان التطبيق والمتابعة. وأن لم نوفق لذلك سنعيد الحق لكم في التظاهر وسندعمكم ونقف معكم”.

 

وبين أنه “لكل ما تقدم نطلب منكم العودة إلى بيوتكم ومصالحكم. وندعو الأخوة في اللجنة المشرفة على التظاهرات إلى التعامل بايجابية مع دعوة الإطار التنسيقي. وإتخاذ قرار بسحب المتظاهرين وشكرهم على جهودهم وسنبقى واياكم نعمل بكل جهدنا من اجل خدمة العراق والدفاع عنه”.

زر الذهاب إلى الأعلى