فض نزاعات ومشاجرات واعتقال 8 أشخاص في عمليات متفرقة ببغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، فض نزاعات ومشاجرات واعتقال 8 أشخاص من أطرافها بينهم متهم بأطلاق النار على والدته، في عمليات متفرقة في بغداد.

 

 

وذكرت الخلية في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه, أنه “بغية تعزيز الامن والاستقرار وفرض هيبة الدولة وسلطة القانون في جميع مناطق العاصمة بغداد. وردت أخبار عن وجود مشاجرة في منطقة السيدية. وعلى الفور توجهت قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية وبالاشتراك مع مفرزة من الاستخبارات إلى محل الحادث. وتبين وجود مشاجرة بين شخصين وبعد فض المشاجرة تم القبض عليهم ومصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتهم”.

 

وأضافت أيضا، انه “وبهدف منع المشاجرات والدكة العشائرية وحصر السلاح بيد الدولة نفذت قوة أخرى من الفرقة ذاتها واجب بحث وتفتيش في احدى مناطق الكرخ تمكنت خلاله من ضبط. ومصادرة ثلاثة بنادق وثلاثة مسدسات مع أربع رمانات يدوية وعشرة مخازن، يأتي في وقت تدخلت قوة من اللواء الثاني الفرقة الأولى شرطة اتحادية لفض مشاجرة والقت القبض على شخصين اثنين هم طرفا النزاع فيها. وضبطت بحوزة أحدهم مسدس في منطقة “البلديات” شرقي بغداد”.

 

كما تابعت، “تمكنت قوة من اللواء الرابع من الفرقة أعلاه من القاء القبض على شخصين اثنين بعد فض النزاع الواقع بينهم في منطقة “جسر ديالى” حيث أصيب أحدهم بطلق ناري في منطقة الكتف جراء المشاجرة. وبدورها فتشت القوة الدور المحيطة بالحادث وتمكنت من مصادرة ثلاثة بنادق ورمانتين اثنتين”.

 

كما أشارت إلى “تمكنت قوة من اللواء الثاني من القاء القبض. على متهم بعد ان قام بقتل شخص إثر خلاف شخصي بينهم في منطقة “الفضيلية. وعلى صعيد ذي صلة تمكنت قوة من اللواء نفسه من القاء القبض على شاب قام. بإطلاق النار على والدته وأصابتها في الساق إثر خلاف عائلي بينهم في منطقة “الأمين” شرقي بغداد”.

 

ولفت الخلية في ختام بيانها أيضا إلى أنه “تمت إحالة المتهمين. والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص. لينالوا جزائهم وفق القانون العادل”.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى