الاتصالات تكشف عن إنشاء بوابات للنفاذ الإلكتروني

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، عن  عزمها إنشاء مشاريع تخص الأمن السيبراني، أهمها بوابات للنفاذ الإلكتروني، مشيرة إلى أنها تعمل على حماية الأطفال والمراهقين من المواقع المشبوهة.

 

وقال مدير قسم الأمن السيبراني بالوزارة براق عبد القادر، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”. إن “للوزارة دوراً فاعلاً في حماية الأطفال من المواقع المشبوهة على الإنترنت. كما أن لها رؤية في تثقيف المجتمع من المخاطر الجمة التي قد تحملها بعض المواقع في الإنترنت”.

كما أضاف، أن “حماية الفئات العمرية المذكورة، تتم بالتعاون بين الدوائر الحكومية المعنية. وبين ممثلي شركات القطاع الخاص العاملة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”. مؤكداً “قدرة الوزارة على تحمل مسؤوليتها بهذا المجال. مع قرب تنفيذ مشاريع مهمة تخص القطاع”.

وكشف عبد القادر، عن “نية الوزارة بناء بوابات النفاذ الدولية والتي ستتمكن من خلالها وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية. من إنشاء منصات لجمع الأدلة الرقمية، لتتبع الأشخاص الذين يسببون ضرراً في هذه الفئة المهمة من المجتمع”.

ولفت، إلى “دور الوزارة الأساس بتقديم خدمة الإنترنت في البلاد. من خلال توفيرها البنى التحتية وإبرامها شراكات لإمرار السعات الدولية. إضافة إلى تجهيز خدمات الإنترنت للمواطنين عن طريق الشبكات الضوئية (FTTH)”.

ونبه مدير قسم الامن السيبراني، على “عزم الوزارة إقامة حملات توعية للمدارس المتوسطة والإعدادية. إضافة إلى توجيه مزودي خدمة الإنترنت (ISPs). لدعم هذه الحملات وباعتماد فعاليات التوعية للأمن السيبراني”.

زر الذهاب إلى الأعلى