الاستخبارات والتحقيقات تقبض على مجهزي المواد الغذائية في صلاح الدين

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الثلاثاء، القبض على مجهزي المواد الغذائية والوقود لداعش في صلاح الدين.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، تلقى“العراق أولا” نسخة منه، أن ” مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على ارهابيين اثنين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهما لعصابات داعش الإرهابية”.

كما أشار إلى، أن “الإرهابي الأول عمل مجهزاً وناقل أرزاق (مواد غذائية) للمفارز الإرهابية المتواجدة في قضاء بيجي”. بينما عمل الإرهابي الثاني بمفارز الاسناد عام 2014 ومن ثم بالسيطرات وديوان الزكاة. وكما تم تنصيبه مسؤول تجهيز المشتقات النفطية للعصابات الارهابية لقاطع الشرقاط”.

وأوضح البيان إلى، أنه ” تم تدوين أقوالهما ابتدائياً وقضائياً واتخذت بحقهما الاجراءات القانونية”.

وكانت أعلنت وكالة الاستخبارات، أمس ، عن ضبط ثلاث عبوات ناسفة قرب حقل نفطي في صلاح الدين.

وقالت الوكالة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “من خلال ورود معلومات استخبارية والمتابعة الميدانية المستمرة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من العثور على عبوات ناسفة عدد (٣). ومساطر تفجير عدد (٢) ضمن قاطع حقل علاس النفطي في صلاح الدين”.

وأضافت، أنه “تم اجراء اللازم واتلاف العبوات من قبل خبير المتفجرات التابع الى قيادة عمليات صلاح الدين دون حادث يذكر”.

وفي وقت سابق من اليوم، تمكنت قوة تابعة للاستخبارات العسكرية من القبض على مجموعة من السوريين حاولوا التسلل إلى الأراضي العراقية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، تلقت “العراق أولاً” نسخة منه، أنه” بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من ممثل شعبة الاستخبارات العسكرية ومكافحة الإرهاب/ ربيعة في محافظة نينوى لدى الاستخبارات العسكرية في استخبارات لواء المشاة الـ 71 بالفرقة الـ 15 حول قيام مجموعة من السوريين بالتسلل عبر الحدود الدولية من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى