البنك الدولي يكشف عن توقعاته لأداء دولتين عربيتين الاقتصادي في 2023

كشف تقرير البنك الدولي عن توقعاته لأداء مصر والسعودية الاقتصادي للعام القادم 2023.

 

 

وذكر التقرير البنك بعنوان “الآفاق الاقتصادية العالمية” لشهر يناير 2022 اطلع عليه “العراق أولاً”. أنه “يتوقع بنمو الاقتصاد في المملكة العربية السعودية في العام 2023 بنسبة 2.3%. وذلك بعد تسجيله نمو بنسبة 4.9% في العام 2022.”

كما أشار البنك الدولي، في التقرير، إلى أن “قطاع النفط العالمي سيشهد على الأرجح انتعاشاً قويا الأمر الذي سينعكس إيجابا على صادرات المملكة من الذهب الأسود.”

وفيما يتعلق بالاقتصاد المصري. أفاد البنك الدولي بأن “اقتصاد مصري من المتوقع أن يسجل نموا بنسبة 5.5% للعام 2023، وهو نفس مستوى النمو المتوقع (5.5%) للعام 2023.”

ومن المتوقع أن “يسجل معدل النمو العالمي تراجعا ملحوظا من 5.5% في 2021 إلى 4.1% في 2022 و3.2% في 2023، مع انحسار الطلب المكبوت. وإنهاء تدابير الدعم على مستوى سياسات المالية العامة والسياسات النقدية في أنحاء العالم”.

 

 

 

ويذكر أن “البنك الدولي هو أحد الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة التي تتعلق بالتنمية. وقد بدأ نشاطه بالمساعدة في إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية. وهي الفكرة التي تبلورت خلال الحرب العالمية الثانية في “بريتون وودز” بولاية نيو هامبشير الأمريكية.

ومجموعة البنك الدولي هي مجموعة مؤلفة من خمس منظمات عالمية. مسؤولة عن تمويل البلدان بغرض التطوير وتقليل إنفاقه، بالإضافة إلى تشجيع وحماية الاستثمار العالمي.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى