البنك المركزي ينظم ورشة عمل لمناقشة المبادرات التنموية

نظم البنك المركزي العراقي، الأربعاء، ورشة عمل لمناقشة المبادرات التنموية تحت عنوان “مبادرات البنك المركزي العراقي الواقع والتحديات والطموح”، فيما تم استعراض أبرز المؤشرات التي حققتها.  

 

وقال المكتب الإعلامي للبنك في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إنه “بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي ومحافظ البنك المركزي  مصطفى غالب مخيف عقد البنك المركزي العراقي، ورشة عمل ناقش فيها مبادراته التنموية تحت عنوان (مبادرات البنك المركزي العراقي الواقع والتحديات والطموح)”.

 

وأضاف، “وقد القى المحافظ كلمة أكد فيها أهمية مراجعة المبا.درات التنموية التي أطلقها البنك المركزي والتي تجاوزت أقيامها أكثر من ( 15) ترليون دينار، فضلا عن أهمية التنسيق مع المالية العامة في توفير الدعم المالي الذي أنقذ البلد من أزمة كبيرة سببتها الأزمات المركبة الأمنية والصحية التي مر بها”.

 

وتابع البيان، “من جانبه أكد الأمين العام لمجلس الوزراء أهمية مبا.درات البنك المركزي والقطاعات التي شملتها، وقدم معاليه الشكر لإدارة البنك المركزي ومنسوبيه والقطاع المصرفي المساهم في هذه المبادرات”.

 

وبين، “وقد جرى خلال الورشة استعراض أبرز المؤشرات التي حققتها المباد.رات التنموية وآثارها الإيجابية، ولا سيما في قطاع الإسكان، فضلا عن عدد من العروض التقديمية لمصرفي الصناعي والعقاري وصندوق الإسكان التي تلتها مناقشات من الحضور”.

 

وختم البيان، “وقد حضر الورشة عدد من مسؤولي البنك المركزي ومديرو المصارف الحكومية والأهلية ومستثمرون من القطاع الخاص”.

زر الذهاب إلى الأعلى