البيئة تتجه لإيجاد حلول فورية لمشاكل الألغام في مشروع مبزل شرق دجلة بالبصرة

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الجمعة، عن إعداد مشروع لإيجاد حلول فورية لمشاكل الألغام التي تعترض مشروع مبزل شرق دجلة في قضاء شط العرب في محافظة البصرة.

 

وذكر بيان الوزارة تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “الوزارة أعدت مشروع عمل لإيجاد حلول فورية لمشكلة الالغام. والمقذوفات الحربية التي تعترض مشروع مبزل شرق دجلة في قضاء. شط العرب في محافظة البصرة .”

وأضاف البيان أن “ذلك جاء خلال اجتماع ممثلي دائرة شؤون الالغام مع مستشار. وزارة الموارد المائية وعدد من المدراء العامين. ومدراء الدوائر الفرعية في الوزارة في محافظة البصرة”.

كما قال مدير عام دائرة شؤون الإلغام ظافر محمود إنه. “تم بحث تذليل تلك المعوقات وايجاد الحلول العاجلة لها مثل أعمال المسح غير التقني. والتقني مايسرع بالتالي من إنجاز مثل هذه المشاريع التنموية والاقتصادية. والخدمية وذات المردودات الانسانية والنفعية الكبيرة على المواطنين “.

والجدير بالذكر أن “المقطع الخاص من مشروع شرق مبزل دجلة في قضاء شط العرب ضمن محافظة البصرة هو مشروعاً مختصاً بتخفيف التراكيز الملحية عن مياه شط العرب. ما يوفر بالتالي مياه صالحة للشرب. فضلاً عما سيلعبه من دورٍ مهم على صعيد أستصلاح الأراضي الزراعية وتأمين محاصيل ذات مردودات إنتاجية داعمة للأقتصاد الوطني على وجه العموم”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً“”

زر الذهاب إلى الأعلى