البيئة تقرر اتخاذ خطوة ضاغطة للحد من المخالفات البيئية

قررت وزارة البيئة، اليوم الأحد، كشف الجهات الملوثة أمام الرأي العام كخطوة ضاغطة للحد من المخالفات البيئية.

 

وذكرت وزارة البيئة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “ذلك جاء خلال اجتماع لعدد من المدراء العامين بتوجيه من وزير البيئة وكالة جاسم الفلاحي. حضره مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ومدير عام بيئة الفرات الاوسط كريم عسكر ومدراء ومسؤلي اعلام مديريات البيئة في الفرات الاوسط”.

 

وأكد الحسون، خلال الاجتماع أن “كشف الجهة الملوثة أمام الرأي العام تعد من إحدى الوسائل الضاغطة للتقليل من تلك التجاوزات. في مختلف أنواع الأنشطة الصناعية والانتاجية وغيرها”. مضيفا أن “الوزارة تنفذ أدوارها الرقابية والقانونية في التعامل مع الجهات الملوثة. حسب قانون حماية وتحسين البيئة رقم ٢٧ لعام ٢٠٠٩”.

 

وبين أن “الوزارة تنفذ جهدا توعوياً وإعلامياً مكثف في قطاعات كثيرة. أهمها التغييرات المناخية والتزامات العراق تجاهها واتفاقية باريس والأدوار التي يفترض تنفيذها من الإدارات المحلية ووزارات الحكومة الاتحادية في جميع الأنشطة الزراعية والصناعية والمجتمعية. فيما يخص خطة التكيف الوطنية والتغييرات المناخية. إضافة إلى مجمل المفاهيم البيئية مثل ترشيد المياه والحفاظ عليها من التلوث. باعتبار أن مشاكل التغيرات المناخية قد تكون هناك سنوات شحه في المياه. لذلك إن موضوع الاهتمام بالمياه وعدم الهدر واحدا من الحلول الرئيسة في تقليل مشاكل ازمة شحة المياه”.

زر الذهاب إلى الأعلى