البيت الأبيض يكشف عن عزم الرئيس الأمريكي بإنشاء دولار أمريكي رقمي

كشف مسؤولون في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن عزم الرئيس الأمريكي جو بايدن بأمر الوكالات الحكومية ببدء العمل على إنشاء دولار أمريكي رقمي.

 

وقال أحد المسؤولين في تصريح صحفي اطلع عليه “العراق أولاً”. إن “تداعيات احتمال إصدار دولار رقمي عميقة”، مشددا على الدور الحاسم للعملة الأمريكية في الاقتصاد العالمي.

وأضاف أيضا “يجب أن نكون مدركين للغاية بشأن هذا التحليل لأن تداعيات تحركنا في هذا الاتجاه عميقة. بالنسبة للبلد الذي يصدر العملة الاحتياطية الأولية في العالم”.

كما أشار المسؤول إلى أن “الولايات المتحدة “يمكن أن تتحرك بسرعة، لكن يمكننا أيضا أن نتحرك بطريقة ذكية وشاملة”.
ووفقا لبيان للبيت الأبيض، ستدرس الولايات المتحدة الفوائد. والمخاطر المحتملة لإنشاء دولار رقمي، مع “الإلحاح على البحث والتطوير بشأن عملات رقمية مشتركة محتملة في الولايات المتحدة”. وسط الارتفاع الهائل في العملات المشفرة الخاصة مثل البيتكوين.”

وقال البيت الأبيض إن “حوالي 16 في المائة من الأمريكيين البالغين، حوالي 40 مليون شخص. استثمروا في العملات المشفرة أو تداولوها أو استخدموها.”

ومع ذلك، قال المسؤول: “بدون رقابة، فإن النمو الهائل في استخدام العملات المشفرة. سيشكل النمو الهائلعلى استقرار أعمالنا ونظامنا المالي وأمننا القومي”.

وشدد مسؤول آخر على “الحاجة إلى ضمان استفادة جميع الأمريكيين. لأن “الأشكال السابقة للابتكار المالي أدت في النهاية إلى إلحاق الضرر بالعائلات الأمريكية بينما جعلت مجموعة صغيرة من الناس أثرياء للغاية”.”

والجدير بالذكر أن “مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أصدر تقريراً في يناير يشير إلى أن العملات الرقمية. يمكن أن تقدم فوائد محتملة للمستهلكين والشركات الأمريكية، لكنه قال إنه ليس من الواضح أنها ستفوق المخاطر المحتملة”.

كما أن “بموجب أمر بايدن، ستنظر الوكالات الحكومية الأمريكية في منع غسيل الأموال. بالإضافة إلى الجهود المبذولة لاستخدام العملات الرقمية للتهرب من العقوبات المالية.”

وسينضم أكبر اقتصاد في العالم، إلى أكثر من 100 دولة تستكشف. أو أطلقت برامج تجريبية بعملة رقمية لبنكها المركزي (CBDC)، بما في ذلك اليوان الرقمي الصيني.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى