التجارة تضع خارطة طريق بشأن البطاقة التموينية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن إصدار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي توجيها بشأن البطاقة التموينية، فيما وجهت دعوة للوزارات تخص رواتب الموظفين.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، للوكالة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إن “رقابة التجارة وضعت اليد على كميات من الطحين تباع في الأسوق خلافاً. للضوابط في محافظتي النجف الأشرف وصلاح الدين”.

وأضاف  أيضا، أن “هذه الكميات أُحيلت الى الأجهزة القضائية من خلال الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية والى قاضي التحقيق للنظر فيها”، مبيناً، أنه “تمّت زيادة قسم كبير من المطاحن الأهلية في بغداد لتدقق نوعية الإنتاج. وآليات التجهيز والاستمارات التي تذهب الى الوكلاء وبعدها تتم متابعة نوعية الطحين لدى الوكلاء”.

كما أشار المتحدث باسم وزارة التجارة الى أن” رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بالمراقبة المشددة للبطاقة التموينية”. مبيناً أن “الوزارة شرعت بخارطة طريق مهمة لمتابعة آليات تجهيز البطاقة التموينية. والنوعيات المجهزة للمواطنين والفئات المشمولة والمحجوبة”.

وتابع المتحدث باسم وزارة التجارة ، أن” الوزارة وجهت بأن البطاقة التموينية تتوجه للفقراء والمحتاجين. ومن لهم الحق في البطاقة “، لافتاً الى “وجود فئات غير مشمولة ضمن القواعد والقرارات التي اقرها مجلس الوزارة”.

وأوضح أيضا، أن “الوزارة تدقق في جميع الأسماء”. داعية الوزارات والمؤسسات والهيئات الى “تزويد الوزارة بأسماء الموظفين الذين يتقاضون راتباً أكثر من (مليون ونصف المليون) شهرياً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب القانون”.

وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي امس الأربعاء، على تجديد التوجيهات. للجهات الأمنية بمراقبة أسعار السلع والبضائع وعدم التلاعب بالأسعار واستغلال المواطنين. كما وجه موجها بتوزيع وجبتين من البطاقة التموينية خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى