أخر الأخبار

التجارة حول موسم حصاد 2024: الأكثر نجاحاً في تاريخ العراق

توقعت وزارة التجارة، اليوم السبت، أن موسم حصاد عام 2024، الأكثر نجاحاً في تاريخ العراق.

 

وأوضح إعلام الوزارة، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، عقدت الجلسة الثانية للجنة التسويق المركزية، وبحضور أعضائها”، مبيّناً أن “الاجتماع ناقش الفقرات التي وضعتها لجنة التسويق المركزية ضمن منهاج الجلسة، بدءاً من موضوع المخازن باعتباره من المواضيع المهمة، وضرورة استلام حنطة جيدة ذات مواصفات عالية لتأمين خزين استراتيجي من هذة المادة، كونها من أولويات حكومة الإنجازات، وهذا دليل على الإنجازات التي تحققت في العام الماضي، في موسم تسويق الحنطة لعام ٢٠٢٣”.

وتابع، أن “الاجتماع ناقش كذلك عرض مواصفات الحنطة المحلية للموسم التسويقي القادم ٢٠٢٤، وحسب مذكرة اللجنة المختصة التي من شأنها أن تكون هذه المواصفات ذات جودة عالية، لأننا مقبلين على موسم يعد حسب التوقعات الأكثر نجاحاً في تاريخ العراق، بعد الاهتمام الكبير من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة”.

وأشار البيان، إلى أن “هذه المواصفات ستعمم على جميع الفروع والمواقع والدوائر الزراعية من الآن، ليكون الفلاح مستعد في التعامل مع هذة المواصفات، كون الفلاح العراقي هو الرصيد الحقيقي للخلاص من أي أزمة تواجه البلاد”.

وأكد، على “ضرورة القيام بزيارات ميدانية إلى بعض المخازن، والاطلاع عليها والتي لها مقومات خزن لمدة سنة والعمل على صيانتها منذ الآن، ووضع الخطط لإنجاح الموسم القادم لعام ٢٠٢٤”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى