التخطيط تحدد نسب إنجاز مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، عن تحقيق نسب إنجاز مناسبة في مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد- نينوى).

وذكرت الوزارة، في بيان تلقى “العراق اولا”، أن “فرقها المتخصصة، كثفت من مُتابعتها الميدانية لمداخل العاصمة بغداد، ومنها مدخل (بغداد- نينوى) للوقوف على مراحل تقدم العمل ومُعالجة المُشكلات والمُعوقات التي تؤخر تنفيذه”، مبينا، أن” المشروع شهد ارتفاعا ملحوظا في وتيرة العمل ونسب الإنجاز التي وصلت إلى (24%) في مختلف المكونات، إذ يتضمن المشروع إعادة تأهيل وتوسعة الطريق وتطويره بطول 33 كيلومترا وبعرض (15) مترا”.

وأضافت، أنّ التوسعة وتطوير المشروع تشمل: إنشاء مسارين إضافيين لكل ممر ذهابا وإيابا، ليُصبح بثمانية مسارات، أربعة منها للذهاب ومثلها للإياب، كذلك إنشاء جزرة وسطية مع نصب أعمدة إنارة حديثة.

ولفتت، إلى “وجود عدة تعارضات مع أعمال وزارة الاتصالات، وكذلك وجود أبنية وأسيجة قديمة تقع ضمن مساحة التوسعة وجاري العمل على إزالتها.

ونبهت، إلى أن” المُتابعة الميدانية شملت أيضا زيارة مشروع تطوير مدخل بغداد- نينوى (المرحلة الثانية)، ضمن الحدود الإدارية لأمانة بغداد، والذي يمتدُ من الجسر الدوار ولغاية جسر السايلو في التاجي وبطول (5) كيلومترات، إذ يُنفذ من قبل أمانة بغداد ويرتبط بطريق بغداد- نينوى”.

وأكدت، أن” المشروع يتضمن تعريض الطريق بإضافة مسار بعرض ثمانية أمتار على طول الطريق بكلا الاتجاهين، ليُصبح الطريق بعرض 16 مترا وبأربعة مسارات لكل اتجاه، فضلا عن نصب جسرين اثنين للمشاة”.

وأشار البيان، إلى أن” نسبة إنجاز المشروع بلغت (45%)، وسيُسهم عند اكتماله في تسهيل حركة مرور المركبات وتوافر مسارات آمنة ولائقة بالعاصمة بغداد”.

زر الذهاب إلى الأعلى