التخطيط تكشف عن إعداد تقرير تفصيلي عالج معوقات إنجاز المشاريع

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن إعداد تقرير تفصيلي عالج معوقات إنجاز المشاريع وخاصة المستشفيات والمدارس، فيما أحصت عدد المدارس المنجزة خلال العام 2021.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، للوكالة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إنَّ “الوزارة ماضية بإعداد تقرير تفصيلي عن واقع المشاريع بكل توثيقاتها سواء أكانت المستمرة أم المتلكئة أم المتوسطة. لغرض معالجة كل المشكلات التي تواجه المشاريع، واستئناف العمل بها”.

وأضاف أيضا، أنه “خلال 2020 كانت هناك قضية مشاريع المستشفيات المتلكئة والمتوقفة. حيث أكثر من 50 مستشفى كانت فيها مشكلات، بعضها متلكئ وآخر متوقف، وتمَّ تشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط وعضوية جهات أخرى”. موضحاً، أنَّ “هذه اللجنة عملت بكل جدية من أجل معالجة جميع المشكلات التي تسببت في توقف أخرى. واستأنف العمل في الكثير من المستشفيات”.

كما أشار إلى، أن “اللجنة مستمرة  في إنجاز ما تبقى من المستشفيات المتوقفة ومعالجة المشكلات”. لافتاً إلى أنَّ “الحال نفسه بالنسبة للمدارس، فقد عولجت مشكلات الكثير من المدارس وتم إنجاز 2160  مدرسة في عموم العراق.  بالإضافة الى المشاريع الأخرى، فالعمل فيها مستمر”.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى