التربية تعلن استكمال جميع استعداداتها لبدأ العام الدراسي (2021 ــ 2022)

كشفت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، عن استكمال جميع استعداداتها الفنية واللوجستية لبدء العام الدراسي (2021 ــ 2022) بعد تحديد الأول من الشهر المقبل موعداً لبدء دوام المدارس.

 

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها ” العراق أولاً”. أن “الوزارة كانت خلال المدة الماضية تهيئ المدارس استعدادا للعام الدراسي (2021 ــ 2022). ونجحت باستكمال جميع استعداداتها لانطلاقه في الأول من الشهر المقبل”.

 

وتابع، أن “الوزارة تتابع بالتنسيق مع الجهات المختصة. الموقف الوبائي ونسب الملقحين من الملاكات التدريسية والتعليمية. من أجل توحيد الرؤى الخاصة ببدء العام الدراسي”.

 

وأضاف السعدون، أن “دوام التلاميذ والطلبة، سيكون لأيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، بواقع أربعة أيام دوام لكل مرحلة، مع اختلاف توقيتات الجدول بين مرحلة وأخرى”. مشيرا إلى أن “المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي. ستعد خطة للدوام الحضوري للمراحل المشمولة”.

 

وأشار إلى، أن “الوزارة أكدت أيضا، عبور التلاميذ لمراحل الأول، والثاني، والثالث. والرابع الابتدائي، إلى المرحلة التي تليها وان كانوا راسبين بامتحاناتهم النهائية، بهدف دعمهم نفسيا”، مؤكدا “حصر نظام الانتساب لهذا العام، بالطلبة المصابين بمرض السرطان. وعدم شمول فئة أخرى به”.

 

كما دعا المتحدث الرسمي للوزارة، الطلبة إلى “إعادة برمجة حياتهم بعيدا عن الكسل الذي أصاب اغلب فئات المجتمع بسبب جائحة كورونا. لإعادة الحياة الدراسية بجميع جوانبها ليكون هذا العام بداية لاجتهادهم في التحصيل العلمي”.

 

وقررت هيئة الرأي في الوزارة، في وقت سابق، “بدء العام الدراسي الجديد في الأول من شهر تشرين الثاني لعام 2021. مشيرة إلى دوام الطلبة حضورياً لأربعة أيام في الأسبوع، مع تعليق عطلة يوم السبت”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى