التعليم تطلق بوابة إلكترونية لنقل أبناء التدريسيين المقبولين مركزياً

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، إطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بنقل الطلبة من أبناء أعضاء الهيئات التدريسية المقبولين ضمن قناة العامة للقبول المركزي.

وذكرت دائرة العلاقات والإعلام للوزارة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أنه “يمكن الطلبة من خلال بوابة دائرة الدراسات والتخطيط. والمتابعة (www.dirasat-gate.org) اختيار القسم في الكلية التي يقبلون فيها مركزياً أو النقل إلى الدراسة المناظرة في الكليات. والمعاهد في محافظة سكناهم شريطة أن لا يتجاوز فرق معدلهم عن الحد الأدنى للقبول في الكلية/القسم المراد الانتقال اليه عن خمسة درجات.”

وأضاف بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أيضا أن “ضوابط النقل الطلبة من أبناء أعضاء الهيئات التدريسية تشمل أصحاب الشهادات العليا من حملة الماجستير. والدكتوراه ضمن الملاك الدائم للجامعات الحكومية والأهلية وأبناء أصحاب الشهادات العليا (الدكتوراه فقط) من المنتسبين لوزارة العلوم. والتكنولوجيا وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية لكليتي الإمام الكاظم (عليه السلام) وكلية الإمام الأعظم (رحمه الله) حصراً”.

وأشار بيان  إلى أنه “تبقى بوابة النقل الإلكترونية متاحة إلى غاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الخميس المقبل الموافق 2021/12/23.”

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق حددت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة المشمولين بالتقديم إلى الاستمارة الإلكترونية. وهم كل من الطلبة الذين لم يقدموا على استمارة القبول المركزي. أو الذين لم يظهر لهم قبول فضلاً عن الطلبة الذين معدلاتهم 75 % فأعلى وظهر قبولهم في المعاهد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى