أخر الأخبار

الجمعية العامة للأمم المتحدة: اجتياح رفح سيؤدي إلى مزيد من الكوارث

أكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، اليوم الثلاثاء، أنه لا شيء يبرر الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، محذراً من أن ذلك سيؤدي إلى مزيد من الكوارث الإنسانية.

وحذر فرانسيس في تدوينة على صفحته بمنصة (إكس) ونابعها “العراق اولا”. من شن أي عملية عسكرية إسرائيلية على مدينة رفح التي يقطنها أكثر من مليون نازح، وقال: “أقولها صراحة لا شيء يبرر الهجوم المتهور على رفح، والذي سيؤدي إلى المزيد من الكوارث الإنسانية”.

وفي سياق متصل، أكدت جمهورية جنوب إفريقيا، أن اجتياح الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيدمر آخر ملجأ للنازحين في القطاع.

وقالت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا في بيان اطلع عليه “العراق اولا”. “نشعر بانزعاج عميق إزاء التطورات في قطاع غزة وبالرعب والدهشة من إعلان “إسرائيل” ضرورة إخلاء رفح فوراً عبر القوة المفرطة في ذلك تمهيداً لاجتياحها براً”.

ولفتت الوزارة، إلى أن رفح باتت بمثابة مأوى للنازحين بعد عدوان الاحتلال الذي يهدف من خلال اجتياحه المدينة إلى تهجير أهالي القطاع في انتهاك للقانون الدولي، مؤكدة أنه لا يمكن تبرير هذا الأمر.

ومنذ يوم أمس تقصف قوات الاحتلال بشكل مكثف مدينة رفح التي تضم أكثر من 1.5 مليون فلسطيني معظمهم نازحون، وتوغلت اليوم في معبر رفح وأغلقته بالكامل، ما يهدد بكارثة حقيقية، حيث يشكل المعبر المنفذ الوحيد لدخول المساعدات إلى القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى