الخارجية الروسية: روسيا دعت على مدار سبع سنوات لتنفيذ اتفاقيات مينسك

أكدت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنها دعت على مدار سبع سنوات لتنفيذ اتفاقيات مينسك، ومشيرة إلى أنها انطلقت من حقيقة أن الاتفاقيات حول التسوية في دونباس لم تعد مهمة بالنسبة للسلطات في كييف.

 

 

 

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا عبر قناة “سولوفيوف لايف على موقع يوتيوب اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “نحن ننطلق من حقيقة أن اتفاقيات مينسك. لم تعد مهمة بالنسبة لنظام كييف” .

وأضافت أيضا. “لقد دعت روسيا على مدار سبع سنوات، وعلى مختلف المستويات. إلى تنفيذ الاتفاقيات (اتفاقيات مينسك)”، مشيرة إلى أن “كل جهود الجانب الروسي كانت موجهة لحث الأطراف المعنية على تنفيذ اتفاقيات مينسك.”

 

والجدير بالذكر أن “الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. وقع مساء اليوم الاثنين، على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا.”

وجرت مراسم التوقيع على الوثيقتين في الكرملين بحضور رئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك. دينيس بوشيلين ودينيس باسيتشنيك.

كما وقع بوتين مع بوشيلين وباسيتشنيك على اتفاقين منفصلين حول الصداقة. والتعاون والمساعدة بين روسيا من جهة وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك من جهة أخرى.

وقال بوتين، في خطاب وجهه للشعب الروسي. حول مسألة الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك قبيل التوقيع على هذه الوثائق، إن سكان منطقة دونباس البالغ عددهم 4 ملايين نسمة “يتعرضون لإبادة جماعية. وذلك فقط بسبب رفضهم للانقلاب على السلطة في أوكرانيا المدعوم غربيا عام 2014،.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى