الخارجية: العراق يتطلع لعقد إجتماع مجلس التعاون مع الإتحاد الأوروبي

كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، عن تطلع الحكومة العراقيه لعقد إجتماع مجلس التعاون مع الإتحاد الأوروبي على المستوى الوزاري قريبا، لافتا إلى الأهمية القصوى التي يوليها العراق للشراكة والتعاون مع دول الإتحاد.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، (2022/1/20). أنه “التقى وزير الخارجية فؤاد حسين، على هامش زيارته إلى بروكسل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للإتحاد الأوروبي السيد جوزيب بوريل. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق والإتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها. والمواضيع الراهنة على الساحة العراقية والإقليمية والدولية”.

وأضافت الخارجية، أنه “قدم السيد الوزير شكره لدعم الإتحاد الأوروبي للإستقرار السياسي والتنمية الإقتصادية في العراق. عن طريق مشاركته ضمن التحالف الدولي لهزيمة عصابات داعش الإرهابية”.

وتابع البيان، أنه “تطرق الوزير إلى آخر المستجدات بشأن الأوضاع السياسية في العراق وجهود الكتل السياسية لتشكيل حكومة جديدة. شاكرا المفوضية الأوروبية لتلبية دعوة الحكومة العراقية بإرسال بعثة لمراقبة الإنتخابات النيابية العراقية الأخيرة. وكذلك دعم العراق في مواجهة تفشي جائحة كورونا”. مبينا “الأهمية القصوى التي يوليها العراق للشراكة والتعاون مع دول الإتحاد الأوروبي والخطوات المتخذة أيضا لتنفيذ إتفاقية الشراكة والتعاون بين الجانبين من خلال إستكمال عقد إجتماعات اللجان الفرعية”. فضلا “عن عقد إجتماع لجنة التعاون على مستوى الوكلاء وتطلع العراق لعقد إجتماع مجلس التعاون على المستوى الوزاري قريباً”.

زر الذهاب إلى الأعلى