أخر الأخبار

الخارجية الفلسطينية تدين اعتداء المستوطنين على مقر الأونروا في القدس

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة، اعتداء مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة غوث، وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بمدينة القدس المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان، اطلع عليه “العراق أولاً”، أن “هذا الاعتداء يأتي كجزء من الجرائم واسعة النطاق التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. والاستهداف الممنهج للمؤسسات التي تساهم في صمود الفلسطينيين لاستعادة حقوقهم. وعلى رأسها وكالة “الأونروا” التي تعمل بشكل منقطع النظير في قطاع غزة لحمايتهم من المجاعة المتعمدة التي يرتكبها الاحتلال هناك. إضافة إلى دورها الحيوي والمحوري في سائر الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس.

وطالبت الوزارة وفقاً للبيان، المجتمع الدولي بـ “اتخاذ إجراءات صارمة لمحاسبة المستوطنين وقوات الاحتلال على تدمير. واستهداف مقرات الأونروا بما فيها في قطاع غزة، وقتل أكثر من 188 من العاملين فيها. ووضعهم على لوائح الإرهاب الدولي كمجرمي حرب. مؤكدة دعم دولة فلسطين للعمل الحيوي لمنظمة الأونروا في كل أماكن عملياتها حتى تحقيق الحل العادل للاجئين الفلسطينيين. تنفيذاً للقرار 194 بالعودة إلى ديارهم التي شردهم الاحتلال منها”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى