’من جديد’…. الخارجية اللبنانية تؤكد معارضة بلادها للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

أكدت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم السبت، معارضة بلادها للعملية العسكرية الخاصة التي أطلقتها روسيا في أوكرانيا.

 

وذكر وزير الخارجية اللبناني وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب في تصريحات لوكالة الأنباء التركية “الأناضول” اطلع عليها “العراق أولاً”. “تأثيرات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التي انطلقت في 24 فبراير/ شباط الماضي.”

وأضاف بوحبيب أيضا “نحن مبدئيا ضد الحرب كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. ووزير الخارجية جاويش أوغلو. ونحن مع شريعة الأمم المتحدة”. داعياً إلى “حل جميع المشاكل عبر الحوار بمناقشات شفافة وحرة”.

ويرى بوحبيب أن “أوروبا إن عطست فالشرق الأوسط وحوض المتوسط يلتقط الرذاذ. فمشاكل القمح والنفط وارتفاع الأسعار بكل العالم. وليس في لبنان فقط، لكن لبنان يعاني أكثر من غيره بسبب استيراد كامل من النفط والغاز. كما أن نصف القمح الذي نستورده من الخارج هو من أوكرانيا”.

وشدد وزير الخارجية اللبناني أن “بلاده أمام مصيبة جديدة حلت عليه بعد المصائب التي حلت به منذ سنتين أكثر. ويعمل لبنان على الاتصال بالدول الصديقة والمنظمات الدولية للمساعدة بحل هذه الأزمة. وعلى الرغم من أن لبنان ما زال عنده مؤونة موجودة ولكن بعد شهر أو شهرين سيصبح بحاجة إلى القمح”.

 

والجدير بالذكر أن “وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب قال إن موقف بلاده من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. ليس موجها ضد موسكو أو أي دولة صديقة.”

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى