الخدمة الاتحادي: إطلاق التعيينات يتطلب شرطين

كشفت مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الاثنين، عن شرطين لإطلاق التعيينات، بينما أوضح الفقرة المتعلقة بالعقود.

 

وقال مدير الدائرة القانونية في المجلس سلمان غضبان حسن، لوكالة الأنباء الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إن “اطلاق التعيينات يتطلب مسألتين: الأولى توفر الدرجة الوظيفية، والأخرى التخصيص المالي”.

 

وأضاف أيضا أن “وزارة المالية أصدرت أعماماً، مفاده أن يكون الصرف 1 على 12 وعدم إضافة اي تخصيصات جديدة، فتصبح مسألة التخصيص المالي للدرجة الجديدة غير متوفرة، إلا أن يكون التخصيص من الوزارة. وذلك أيضا لا يمكن تحققه إلا في حال صدور كتاب رسمي من وزارة المالية او الجهة الطالبة للتعيين بأن لديها تخصيصاً مالياً لهذه الدرجة”.

 

كما أشار الى أنه “لا يمكن إجراء تعيين بتوفير الدرجة الوظيفية من دون التخصيص المالي. لذا يجب ان يتوفر الشرطان في التعيين”. لافتاً الى أن “مجلس الخدمة لم يوقف التعيينات بل ينتظر التخصيص المالي للدرجات الوظيفية”.

 

وبشأن العقود، أوضح حسن، أن “المجلس لم يوقف تعيينات العقود؛ كون المادة ( 61 في موازنة 2021/ ب). أوجبت على الدوائر رفع احتياجاتها من العقود بما متوفر لديها من تخصيصات مالية لاستحداث درجات لهم من قبل مجلس الوزراء”.

 

وتابع مدير الدائرة القانونية في المجلس سلمان غضبان حسن أيضا، أن “استحداث الدرجات. يأتي من قبل مجلس الوزراء وليس من مجلس الخدمة الاتحادي.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى