الداخلية: مستمرون في إجراءاتنا بشأن موضوع التسول

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن تحرك دولي للحد من الاتجار بالبشر،مستمرة في إجراءاتها بشأن موضوع التسول.

وقال مدير العلاقات والإعلام لوزارة الداخلية رئيس خلية الإعلام الأمني، اللواء سعد معن للوكالة الرسمية. تابعها “العراق اولا” إن”وزارة الداخلية تعمل ضمن القوانين الموجودة وبانتظار تشريع قوانين أخرى. تتماشى مع روح العصر ومنها قانون الجريمة الالكترونية وحماية الأسرى والطفل”، وبخصوص التسول، بين أن “الداخلية مستمرة في إجراءاتها بشأن موضوع التسول. ولكن هناك مؤسسات ذات علاقة في تنفيذها كوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والدوائر التخصصية“.

وأضاف، أن “الحكومة جادة في إيجاد حلول ناجعة وعملية لكل مشكلة قد تكون موجودة في المجتمع. وهناك جهود كبير لمكافحة الإتجار بالبشر”. مشيراً الى أن “العراق ضمن التصنيفات المتقدمة في مكافحة الإتجار بالبشر من خلال تشريع قوانين بشأن ذلك. ووجود مديرية تخصصية ضمن وكالة شؤون الشرطة التي حققت نتائج كبيرة وخطوطها الساخنة التي تعمل على مدار 24 ساعة وتواصلنا مع المنظمات الدولية وهناك استجابة إيجابية على هذا المستوى“.

وحول التقرير الأمني السنوي لوزارة الداخلية. أكد معن أن “الوزارة ستعلن عن تقريرها السنوي. وفيه احصائيات من خلال وكالة الوزارة لشؤون الشرطة. يتضمن جميع العمليات الأمنية التي قامت بها الوزارة خلال عام كامل“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى