الدايني: اختيار مرشح الكتلة الأكبر للرئاسة المقبلة بالتوافق مع الكتلة السنية والكردية

أكد عضو تحالف “السيادة” أمجد الدايني، اليوم الخميس، اختيار مرشح الكتلة الأكبر لرئاسة الحكومة المقبلة. سيكون بالتوافق مع الكتلتين السنية والكردية.

وقال عضو تحالف “السيادة” أمجد الدايني للصحيفة الرسمية، تابعها “العراق أولاً” إنَّه تمَّ حسم إحدى “الصلاحيات الدستورية الثلاث وهي اختيار رئيس البرلمان ونائبيه”.

مشيراً إلى أنَّ “هناك مفاوضات بين الكرد للخروج بمرشح واحد في مجلس النواب ليكون رئيساً للجمهورية”. متوقعاً أن تكون “المفاوضات جدية أكبر كلما اقترب موعد تكليف مرشح الكتلة الأكبر بتشكيل الحكومة. يرافقها تقديم تنازلات وتقريب وجهات النظر في ما بين الكتل”.

وأضاف أنَّ “اختيار مرشح الكتلة الأكبر لرئاسة الحكومة المقبلة. سيكون بالتوافق مع الكتلتين السنية والكردية. والرؤية التي يراها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر. بتقريب بعض الأطراف المنضوية تحت مظلة الإطار وكسبهم لتشكيل الحكومة”.

 

رجّح سياسيون استعادة سيناريو 2018 في تشكيل الحكومة المرتقبة، بينما تتواصل التصريحات المتباينة من هناك وهناك بشأن الحلول للأزمة السياسيَّة الحالية. وترتفع وتنخفض مناسيب التفاؤل والتشاؤم إزاء إمكانية الوصول إلى توافق بين كتلة الإطار التنسيقي والتيار الصدري

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى