أخر الأخبار

الدفاع الروسية: إحباط 33 هجوماً بطائرات مسيرة أوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 33 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق عدة مناطق روسية.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلع عليه “العراق اولا”. أنه تم اعتراض الطائرات المسيرة أو تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها فوق مناطق ليبيتسك وروستوف وفولغوغراد، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ووصلت حرب المسيرات الجوية والصواريخ الباليستية بين روسيا وأوكرانيا إلى ذروتها خلال الأسبوع الماضي، وتكررت هجمات الجيش الروسي على أهداف مختلفة في العاصمة كييف وغيرها من المدن الكبيرة.

وبعد محاولة أوكرانيا مهاجمة أراض روسية، رد الجيش الروسي بغارات جوية أعلنت على إثرها حالة التأهب الجوي، ودوي صفارات الإنذار في مقاطعات أوديسا ونيكولاييف وكيروفوغراد وتشيركاسي بأوكرانيا، بالإضافة إلى أجزاء من مقاطعة خيرسون التي تسيطر عليها كييف.

وبحسب ما جاءت به الخرائط، دوت صفارات الإنذار في البداية في مقاطعة نيكولاييف عند الساعة 22.05، وفي الساعة 22.40 دوت الصفارات في مقاطعة كيروفوغراد، وفي مقاطعتي أوديسا وتشيركاسي دوت صفارات الإنذار عند الساعة 23.56 و00.01 على التوالي، وفقاً لما ذكرته وكالة سبوتنيك.

وفي وقت سابق، أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بعمل قوات الدفاع الجوي بعد عدة أيام وليال من الغارات الجوية الروسية العنيفة على البلاد.

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي المصور وتابعه “العراق اولا”. إنه تم اعتراض 104 من 112 طائرة مسيرة من طراز شاهد في غضون أسبوع واحد .

وتم إسقاط صواريخ باليستية من روسيا أيضا الأسبوع الجاري. وذكر زيلينسكي “إن أنظمة باتريوت وناساماس وشيتا وغيرها مما وفره شركاؤنا تعمل بكفاءة مثالية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى