الدفاع المدني يسجل 42 مخالفة في مستشفى الكاظمية

كشف مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، اليوم الاثنين، أن المديرية تعد سنوياً كشوفات لجميع دوائر ومقار الوزارات، وعقب توقيع الكشف من قبل وزير الداخلية يجري تسليمه للوزارات والجهات المعنية.

وتابع مدير عام الدفاع المدني في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. أن “الكشوفات تتناول المخالفات والملاحظات وضرورة تلافي النقوصات فيها، لأن بقاءها يؤدي الى حصول حوادث”. موضحاً أنه “قبل حادثة مستشفى (ابن الخطيب) أرسلنا 11 كتابا مشتركا عن تلك النقوصات والملاحظات، إلا أنه للأسف لم يجر الالتزام بها وحدث ما حدث من فاجعة”.

وقد أفادت “الصباح” عن وجود معلومات عن مخالفات مسجلة في مستشفى الكاظمية تصل الى 42 مخالفة خلال الستة أشهر الماضية، وللتأكد من هذه المعلومة أوضح بوهان باتصال هاتفي مع لجنة الكشف في مركز الكاظمية، التي أكدت بدورها أن “المخالفات كانت 26 ثم تضاعفت الى 42 مخالفة وما زالت مستمرة”.
ومن أبرز المخالفات: (المطالبة بإزالة البنايات المشيدة من مادة (الساندويج بنل) القابلة للاشتعال. لكونها تشكل خطورة على بناية غسل الكلى، وتقع البنايات قرب الضغط العالي ومخازن الدلتا الخاصة بالمواد المختبرية. مع عدم وجود منظومة إطفاء تلقائية وذاتية داخل غرفة معمل إنتاج الاوكسجين. وكذلك إزالة مادة (الساندويج بنل والايكوبوند) من الجدران والسقوف الثانوية في جميع ردهات المستشفى) وغيرها من المخالفات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى