الدليمي: العام الدراسي يمثل فرصة لإعداد أجيال كفؤة متسلحة بأرقى العلوم والمهارات

أكد وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الإثنين، أن العام الدراسي يمثل فرصة لإعداد أجيال كفوءة متسلحة بأرقى العلوم والمهارات وفقاً لسياسات وبرامج وزارة التربية.

وذكر الدليمي في بيان له بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد. تلقى “العراق أولاً” أن “العملية التعليمية لم تتوقف، بجهود المعلمين والمدرسين والمشرفين وجميع ملاكاتنا المثابرة من أجل مواصلة سير العملية التربوية والتعليمية بوسائل مختلفة. ولاسيما النظام الإلكتروني لحماية مستقبل التلاميذ والطلبة الأعزاء”.

وأضاف، أن “العام الدراسي يمثل فرصة لإعداد أجيال كفؤة متسلحة بأرقى العلوم والمهارات. وفقاً لسياسات وبرامج وزارة التربية. وما تقدمه من مناهج ومحتويات تعليمية وتربوية رصينة. تحاكي اهتمامات الطلبة وتوجهات الدولة المستقبلية لخلق بيئة عصرية إيجابية تصقل مهارات الطلبة وتنقلهم إلى مستويات معرفية رائدة”.

ودعا وزير التربية الكوادر التدريسية والطلبة إلى المثابرة وتحدي الصعاب. حتى يحقق العام الدراسي الأهداف المنشودة تحقيقاً. لتطلعاتنا المتصلة بالتعليم وغرس قيم الانتماء للوطن والاعتزاز بثقافته وتقاليده الأصيلة”.

وعاد اليوم أكثر من 11 مليون تلميذ وطالب في بغداد والمحافظات للالتحاق بمقاعد الدراسة لبدء السنة الدراسية 2021 ــ 2022. التي تعد الأطول دواماً، وذلك بعدما قررت وزارة التربية اعتماد أربعة أيام في الأسبوع دواماً حضورياً ويومين إلكترونياً وإلغاء عطلة السبت.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى