الرياضة النيابية تحدد موعد إطلاق المنحة المالية للاتحادات الرياضية

أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية عباس عليوي، اليوم الاثنين، أن المنحة المالية الخاصة بالاتحادات الرياضية، سيتم صرفها خلال الأيام القليلة المقبلة، مطمئناً الاتحادات غير الأولمبية بصرف مستحقاتها، خلال العام الحالي.

 

وقال عليوي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إنه “تم تشكيل لجنة مشتركة مؤلفة من اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة المالية. لمتابعة منح الاتحادات، وتم تقديم المنهاج السنوي للاتحادات ورفعت توصياتها إلى وزارة المالية. لإكمال الصرف بعد اتمام الإجراءات الإدارية النهائية”، مبيّناً أن “المنح سيتم صرفها خلال الأيام القليلة المقبلة. لجميع الاتحادات الأولمبية من ضمنها اتحاد كرة القدم”.

وأضاف، أن “لجنة الشباب والرياضة البرلمانية وبالاتفاق مع وزارة الشباب، ستفاتح الأمانة العامة لمجلس الوزراء. لصرف الأموال في حسابات الاتحادات بشكل مباشر دون توسط وزارة الشباب أو اللجنة الأولمبية بصرفها إلى الاتحادات المعنية”، مشيراً إلى أن “الاتحادات غير الأولمبية وغير المعترف بها. لم تدرج في الموازنة العامة، ولكن هنالك نية بإرسال كتاب إلى اللجنة المالية لإدراجها في الموازنة المقبلة”.

وتابع عليوي، أن “لبعض الاتحادات غير الأولمبية نشاطات داخلية ومشاركات خارجية مهمة. وهي بحاجة إلى دعم وتمويل، لذا سيتم صرف مستحقات لهذه الاتحادات خلال العام الحالي. لإكمال منهاجها السنوي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى