الزاملي: الجميع يشعر بالفخر والاعتزاز بأصحاب الانجازات الرياضية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، الجميع يشعر بالفخر والاعتزاز بأصحاب الانجازات الرياضية.

وأفاد المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقى “العراق أولاً” إن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي استقبل بمكتبه اليوم، أعضاء المنتخب العراقي لكرة قدم فاقدي الأطراف. تثمينا لتمكنهم بجهود ذاتية من خوض تصفيات كاس العالم لدول غرب اسيا وتأهلهم لكأس العالم”.

وأفاد الزاملي، “إن الجميع يشعر بالفخر والاعتزاز بأصحاب الانجازات الرياضية. وعندما يجد ابطال العراق من فاقدي الأطراف يتنافسون في بطولات دولية ويحصدون ميداليات ذهبية وفضية رغم مشاركة دول اكثر استقرارًا من العراق. واكثر دعمًا للرياضة لكن الفرق هو في عزيمة الرياضي العراقي الذي لم تثنه الإعاقة من التقدم والابداع في مجال الرياضة”.

 

واستمع الزاملي الى اهم المعوقات التي تواجه أعضاء المنتخب واعدًا بالتحرك السريع لغرض استحصال اعتراف رسمي كاتحاد رياضي مستقل خاصة. وأنهم مستوفون لجميع شروط التسجيل وحاصل على اعتراف الاتحاد الدولي لكرة قدم فاقدي الاطراف. وكذلك توفير ملعب لغرض تدريبهم استعدادًا لبطولة كاس العالم وتأمين مستلزمات النقل وغيرها. وكذلك مخصصات مالية تؤمن انجاز انشطتهم الرياضية المحلية والدولية.

 

وشدد “أهمية ايلاء اهتمام خاص للرياضيين بصورة عامة وذوي الاعاقة بشكل خاص سيما وأنهم ضحايا الإرهاب والحروب المقيتة التي شهدها بلدنا”. لافتا الى أن “رغم كل التحديات الموجودة تبقى تضحياتهم بهدف رفع اسم العراق في المحافل الدولية محل فخر واعتزاز لكل عراقي وطني”.

زر الذهاب إلى الأعلى