الزاملي يدعو لمحاسبة المتلاعبين بأسعار الطحين

حذر النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأحد، من المساس بقوت الشعب، فيما دعا إلى محاسبة المتلاعبين بأسعار الطحين.

وذكر بيان لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، تلقى “العراق اولاً” نسخة منه، أنَ “الزاملي أستقبل عدد من ممثلي اصحاب المطاحن الاهلية”.

وحذر الزاملي خلال اللقاء “من المساس بقوت الشعب من خلال رفع اسعار المواد الغذائية و الاساسية واهمها الطحين وتأثيره الكبير على الشرائح الفقيرة”. داعيًا “وزارة التجارة لحل مشاكل اصحاب المطاحن الأهلية بالطرق القانونية لتأمين حاجة الناس من الطحين”.

وأضاف أن “امام وزارتي التجارة والزراعة واصحاب المطاحن مسؤولية شرعية واخلاقية قبل ان تكون قانونية لتوفير الطحين بأعتباره الدعامة الاساسية لضمان الامن الغذائي الوطني”. مطالبًا “وزارة التجارة بالإسراع في حل مشاكل اصحاب المطاحن الأهلية بالطرق القانونية لتجنيب المواطن اي ازمة اقتصادية. وتوجيه الأمن الاقتصادي لمتابعة ومحاسبة المتلاعبين بارتفاع اسعار الطحين”.

وتابع البيان أن “الزاملي استمع الى المشاكل التي يعاني منها اصحاب المطاحن الاهلية والتي تمثلت في عدم منح الحقوق المالية للمزارعين. وتوقف اكثر من 300 مطحنه لعدم حصولها على حصتها المقررة من الحبوب. ودفع مستحقاتها المالية. وعدم مساواتهم بأصحاب المطاحن الحكومية وغيرها”. متعهداً لهم “بمتابعة جميع مطالبهم مع الجهات المعنية بغية الاسراع بوضع المعالجات الحقيقية وتجنيب اثرها على الفرد العراقي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى