السوبر الإسباني… ريال مدريد وبرشلونة بانتظار أرباح كبيرة في السعودية

كشفت تقرير صحفي، اليوم الأربعاء، عن حصيلة أرباح ريال مدريد وبرشلونة، من خوض بطولة السوبر الإسباني في السعودية.

 

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية  طلع عليها “العراق أولاً”. أن “الريال والبارسا ضمنا الحصول على 6.8 مليون يورو لكل منهما. من خلال مواجهة اليوم فقط، بينما يحصل طرفي نصف النهائي الآخر بين أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد على 800 ألف يورو فقط.”

وأضافت الصحيفة أيضا أن “الفارق الكبير في الأرباح بين طرفي كلا المواجهتين. يعود إلى حجم البطولات والتاريخ الذي يتمتع به قطبي الكلاسيكو.”

كما أشارت الصحيفة، إلى أن “أرباح الريال أو برشلونة حال تحقيق البطولة. قد تصل إلى 12 مليون يورو، بالنظر للأمور التجارية والدعائية.”

والجدير بالذكر أن “ريال مدريد يلتقي برشلونة، مساء اليوم الأربعاء، في نصف نهائي بطولة السوبر الإسباني. التي تستضيفها السعودية للمرة الثانية بعد عام 2019.”

وشهدت النسخة الأخيرة التي أقيمت في إشبيلية، حصول ريال مدريد وريال سوسيداد على 800 ألف يورو. بينما حصل برشلونة (الوصيف) على 1.4 مليون يورو، وحصل بيلباو (البطل) على 2 مليون يورو.

 

وكأس السوبر الإسباني. هي بطولة في رياضة كرة القدم بدأت منذ عام 1982 واستمرت ليومنا هذا، حيث تقام المنافسة منذ 2019–20 بين أبطال الدوري والكأس. وأصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين. وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم. في السابق كان يشارك فريقان فقط.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى