أخر الأخبار

السوداني: مشروع إنشاء البنى التحتية في مدينة أور الأثرية يعد وجهة سياحية عالمية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن تأهيل مشروع إنشاء البنى التحتية والمركز الثقافي في مدينة أور الأثرية يعد وجهة سياحية عالمية ويندرج ضمن التوجه الحكومي لتفعيل القطاع السياحي في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. اطلع على سير الأعمال الخاصة بمشروع إنشاء البنى التحتية والمركز الثقافي في مدينة أور الأثرية بمحافظة ذي قار”.

وأضاف، أن :”السوداني أكد خلال اطلاعه على الخطط المعدة للتنفيذ، أهمية تأهيل هذا المشروع الذي يعد وجهة سياحية عالمية. ويندرج ضمن التوجه الحكومي لتفعيل القطاع السياحي في العراق”.

وتابع، “حيث يشتمل مشروع البنى التحتية، الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 95 %، على شبكتي مجاري مياه الأمطار. والصرف الصحي، بالإضافة إلى شبكة للإسالة، كما يشتمل المشروع على إنشاء الشارع الرئيس بطول (700) متر. الذي يتضمن نصب قالب جانبي من الكرانيت الطبيعي، فضلاً عن رصف الأرضيات بحجر البازلت”.

وأوضح ، أن “مشروع المركز الثقافي فيتضمن بناء المسرح السومري والمسرح المغلق، بالإضافة إلى إكمال المماشي الخاصة بالمسرح المفتوح. وكذلك المطعم الخاص بالمركز، والممرات الخاصة بالحدائق، وباقي المرافق الخدمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى