أخر الأخبار

السيد الحكيم: الاستقرار ما كان ليتم لولا الدماء والتضحيات التي قدمها العراقيون

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الأحد، أن الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني ما كان ليتم لولا الدماء والتضحيات التي قدمها العراقيون من جميع المكونات.

وذكر السيد الحكيم في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “استقبلنا نيجرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان وتبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق. والمنطقة، حيث تم تأكيد أهمية الحفاظ على ما تحقق من استقرار على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني”. مبيناً، أن “ذلك ما كان ليتم لولا الدماء والتضحيات التي قدمها العراقيون من جميع المكونات”.

وتابع البيان، “تداولنا أيضاً في الاستحقاقات القادمة فضلا عن مناقشة مخرجات الانتخابات المحلية الأخيرة. وما رسمته من خارطة سياسية في محافظات العراق”. مؤكداً، “ضرورة استثمار المرحلة للارتقاء بواقع المحافظات الخدمي والتنموي. وأهمية تشكيل حكومات محلية أساسها الفرق المنسجمة والكفوءة”.

وأضاف، أن “السيد الحكيم دعا لاعتماد الدستور والقوانين النافذة أساسا في حل الاشكالات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم”. مشدداً، على “التنازل للمصلحة العامة واستثمار هذه المرحلة للذهاب لمعالجات حقيقية لكل الإشكاليات العالقة”.

وشدد البيان على “ضرورة إيقاف الحرب على غزة. ودعونا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ما يجري من إبادة جماعية لشعب أعزل”.

زر الذهاب إلى الأعلى