الشرطة الأمريكية تطارد 4 قرود فصيلة “المكاك” لإجراء بحوث خاصة بالتطعيم

أطلقت الشرطة الأمريكية، اليوم السبت، عملية بحث عن 4 قرود من فصيلة “المكاك”، ‏وذلك بعد اصطدام المقطورة التي كانت تقل القرود المخصصة لإجراء بحوث خاصة بالتطعيم ضد كورونا، إلى مختبر في فلوريدا.

 

وبحسب المصادر، هربت 4 قرود تتميز بذيل طويل، بعد أن تعرضت شاحنة تقل 100 منها لحادث تحطم مروري، مبينة أن القرود كانت مخصصة لإجراء بحوث خاصة بالتطعيم ضد كورونا المستجد.
حيث اصطدمت المقطورة التي كانت تقل القرود إلى مختبر في فلوريدا بشاحنة قلابة على طريق سريع في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات.
وتم العثور على اثنين، لكن السلطات الأمريكية ما زالت تحاول القبض عليهما، بينما لا يزال الاثنان الآخران هاربان، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.
وأكد جندي شرطة ولاية بنسلفانيا، أندريا بيلاتشيك، مطاردة القرود الهاربة في مقاطعة مونتور.
وطلبت الشرطة من المواطنين الحفاظ على مسافاتهم، والاتصال برقم 911 إذا رصدوا أيا من القرود الهاربة.
جدير بالذكر، قرد المكاك هو أحد أنواع قرود العالم القديم وهو من الحيوانات النهارية أي التي تنشط أثناء النهار وتستريح أثناء الليل، قرد المكاك يقضي وقته ما بين الأشجار والأرض.
وهو من الحيوانات آكلة اللحوم والنباتات إلا أن معظم نظامه الغذائي يعتمد على الفواكه، ولكن هذا لا يمنع أيضا من تناول بعض اللافقاريات والحشرات، يختلف موطن قرد المكاك طبقا للنوع الذي ينتمنى اليه.
أما عن علاقته بالأنسان، يعتبر المكاك البربري الحيوان الوحيد الذي يستطيع الجزائريون مشاهدته بانتظام في الجزائر خاصة بجاية وتيزي وزو فهو يتواجد في كل غاباتها ويلاعب الصغار ويقدمون له الطعام.
زر الذهاب إلى الأعلى