أخر الأخبار

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يرتكب 11 مجزرة جديدة في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 11 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 125 شهيداً و265 جريحاً.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلع عليه “العراق أولاً”، إن “الاحتلال يواصل عدوانه بأشكال متعددة ما بين إعدامات ميدانية ومجازر وإبادة جماعية. ومسح لأحياء سكنية بمن فيها، حيث استشهد خلال الساعات الماضية 125 فلسطينياً. وجُرح 265 وهو ما استطاع الوصول للمستشفيات فقط”.

وأضاف البيان، “ليرتفع عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 23968 شهيداً و60582 جريحاً. وأكثر من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، بينما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام. وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول لهم”.

وأكدت الوزارة وفقاً للبيان، أن “الاحتلال لا يزال يتعمد تدمير القطاع الصحي إذ إن عدوانه النازي المتواصل أدى إلى استشهاد 337 من الكوادر الطبية. وأصحاب الاختصاص الطبي وإخراج 30 مستشفى و53 مركزاً للرعاية الصحية من الخدمة. وتدمير 121 سيارة إسعاف واستهداف 150 مؤسسة صحية، لافتة إلى أن 99 من الكوادر الطبية في مقدمتهم مديرو مستشفيات لا يزالون معتقلين وسط ظروف اعتقال مأساوية”.

وطالبت الوزارة، الدول والمؤسسات الصحية في العالم بـ “اتخاذ خطوات فاعلة وقادرة على وقف العدوان المتواصل منذ 100 يوم. وبتوفير مستشفيات ميدانية وفرق طبية متخصصة والوصول إلى غزة لإنقاذ حياة الجرحى. وإيجاد آليات فاعلة لتلبية احتياجات مستشفيات شمال غزة بالأدوية. والوقود من أجل تشغيلها ولضمان استمرار عملها بشكل عاجل”.

زر الذهاب إلى الأعلى