الصحة الوضع الوبائي في البلاد خطير جداً

وجه الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة الدكتور هاني العقابي، اليوم الاثنين، رسالة إلى الشعب حول الوضع الوبائي في البلاد.

 

وقال العقابي في بيان  تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الوضع الوبائي في العراق خطير جداً”، موضحاً أن “هنالك عدد. كبير في عدد الراقدين في المستشفيات وهم من الحالات الخطرة”.
كما تابع، أن “وزارة الصحة أعدت بيانات للتعامل مع الوباء منذ دخوله ونناشد الجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية وخصوصا الزوار في. زيارة عرفة”، مبيناُ أن “عدد المرافقين مع المريض كبيرة جدا وأغلبهم غير ملتزمين بالإجراءات الوقائية ولا يرتدون الكمامة”.
وأضاف ،أن “عدد الكوادر الطبية في المستشفيات غير كافي بسبب الأعداد الكبرى للمصابين .و لانستطيع اجتياز أزمة الوباء وتقليل عدد الداخلين إلى المستشفيات إلا بأخذ اللقاح”.
وبين العقابي، أن “أعراض الفايروس خطيرة جدا ومن الصعب تحملها والخلاص من هذا الخطر هو التطعيم”، داعيا المرضى والمرافقين الالتزام. بارشدات الكوادر الطبية وعدم إدخال الهيترات والامتناع عن التدخين داخل الردهات”.
وأوضح أيضاً، “نحن الأن في ذروة الموجة الثالثة وهي تتطور وعدد الإصابات والوفيات في تزايد مستمر”، مطالبا القوات الأمنية .بتعزيز تواجدها في جميع المستشفيات لردع من يقف أمام تقديم الخدمات للمرضى ومنع دخول المرافقين”.
نوه العقابي،  “لا ننسى أن نشيد بدور كافة ملاكاتنا الطبية والصحية والتمريضية والساندة والإدارية والإعلامية والأمنية لجهودهم المبذولة ولغاية اليوم لمواجهة الجائحة”.
ونهى كلامه “على الجميع التكاتف والتعاون في نشر التوعية عبر وسائل الاعلام أو منصات التواصل الاجتماعي وعن طريق التواصل المباشر .وغير المباشر وفي كافة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لحفظ الأمن الصحي للبلد”.
زر الذهاب إلى الأعلى