الصحة تؤكد قدرة المختبرات العراقية على تشخيص المتحور الجديد “أوميكرون”

أكد وزارة الصحة، اليوم الخميس، قدرة المختبرات العراقية على تشخيص المتحور الجديد “أوميكرون” والمتحورات الأخرى. فيما جددت تأكيدها عدم تسجيل أي إصابة به.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر للوكالة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إن “الصحة تتابع عن كثب الإصابات والمستجدات للمتحور الجديد التي تحدث في الدول ضمن الإقليم والمجاورة للعراق”. مشيراً إلى أنه “لغاية الان لم يسجل العراق أية إصابة بالمتحور الجديد”.

وأضاف البدر أيضا “نؤكد على قدرة المختبرات العراقية في رصد هذه السلالة والسلالات الأخرى”. لافتاً، إلى “أننا مازلنا نطالب المسافرين القادمين بإجراء الفحوصات من الـPCR والتي يجب ان تكون قبل 72 ساعة من السفر”.

والجدير بالذكر أن “صحة  اقليم كردستان أعلنت، اليوم الخميس، خلوه من المتحور الجديد المسمى (اوميكرون) حتى الآن. في وقت اوضحت فيه وزارة الصحة ان التعاقدات الجديدة على اللقاحات مرهونة بالحاجة الفعلية”  للفئات المستهدفة بالتطعيم.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الصحة في الاقليم الدكتور آسو حويزي، إنَّ “الإقليم يخلو حتى الان من أي اصابة بالمتحور الجديد أوميكرون “.
وأضاف ان “انواع اللقاحات المتوفرة تعطي مناعة جيدة ضد السلالات المتحورة”. لافتاً الى “المباشرة منذ بداية الشهر الحالي باعطاء الجرعة الثالثة المعززة، وتم اصدار التعليمات لجميع المدراء العامين في كردستان للتأكيد على هذه الجرعة. خاصة للذين يعانون من امراض مزمنة والملاكات الصحية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى