الصحة تدعو المواطنين للتحصن ضد الموجة الرابعة من فيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن أعداد الملقحين من المواطنين بلقاح فيروس كورونا، والتي تزداد بشكل جيد، ووصلت إلى أكثر من 5 ملايين مواطن، داعية إلى التحصين من الموجة الرابعة بالتلقيح والاستعدادات الوقائيَّة.

وقال مدير تعزيز الصحة وعضو الإعلام الطبي في الوزارة هيثم العبيدي في حديث للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إنَّ “إجراءات الوزارة مستمرة على مدى عمر جائحة فيروس كورونا. وقسم تعزيز الصحة يقوم بنشر المعلومة الطبية سواء على القنوات الفضائية أو الإعلام المسموع أو المرئي أو في الحملات الميدانية الفردية والجماعية”.
وأضاف أيضا أنَّ “وزارة الصحة مستمرة بنشر المعلومات الطبية كتوعية جماهيرية لإيصال ما يجري بشأن الوباء. وما سيجري وكيفية الوقاية من العدوى بفيروس كورونا أو الإصابة به”.
كما أشار إلى أن “الموجة الرابعة من فيروس كورونا دخلت إلى بلدان العالم ونحتاج إلى أن يتخذ المواطن. إجراءات اللقاح وغيرها حسب التوعية الطبية لتفادي الإصابة بهذه الموجة، وكلما كانت الاستعدادات لها بشكل حقيقي سنتعداها”.
وتابع العبيدي أن “اعداد الملقحين في العراق وصلت الى أكثر من 5 ملايين مواطن تقريباً. وهو رقم جيد مقارنة بالتقدم البطيء في بداية نشر اللقاح في المستشفيات والعيادات الطبية. والآن يتقدم التلقيح بشكل جيد وبوتيرة سريعة ونطمح الى أن نصل إلى أعلى من هذا الرقم كخطوة لتحصن ضد كورونا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى