الصحة: دخول متحور “أوميكرون” إلى العراق أصبح قريباً

أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن دخول متحور “أوميكرون” إلى العراق أصبح قريباً، فيما أعلنت  استعدادها لنشر فرق رقابية جوالة في المؤسسات الصحية والمدارس والمعاهد والجامعات لمتابعة تطعيم الموظفين والطلبة والالتزام بشروط الوقاية تحسباً من ظهور المتحور الجديد.

وقال مدير تعزيز الصحة الدكتور هيثم العبيدي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. : إن “الوزارة وضمن الخطوات الاحترازية للوقاية من الفيروس متحور “أوميكرون”، أعدت خططاً لنشر فرق رقابية جوالة في المؤسسات الحكومية لغرض التفتيش. ومتابعة جميع الموظفين من ناحية التطعيم وإبراز بطاقة التلقيح، فضلاً عن متابعة الإجراءات الوقائية والصحية في المدارس والجامعات والمعاهد.”.
كما أشار إلى أن “دخول متحور “أوميكرون” إلى البلاد أصبح قريباً. خصوصاً بعد تسجيل إصابات في الدول الإقليمية والمجاورة، ما يزيد من احتمالية انتقاله الى العراق”.
ولفت العبيدي اإلى “إكمال الوزارة استعداداتها الخاصة بالموجة الرابعة منذ الأسابيع الماضية بعد انحسار الموجة الثالثة وتسجيل انخفاض بالاصابات والوفيات ضمن الموقف الوبائي. وتمثلت بتهيئة آلاف الأسرة وتجهيز مراكز العزل والأوكسجين وأجهزة التنفس الاصطناعي. فضلاً عن المستلزمات التشخيصية”.
وأكد أن “الالتزام بالتعليمات الوقائية من قبل المواطنين لا يزال ضعيفاً. حيث أصبح ارتداء الكمامات ظاهرة نادرة ما ينذر بدخول موجة وبائية من خلال متحور “أوميكرون” “. مبيناً أن “منظمة الصحة العالمية أوضحت ان الفيروس يصيب متلقي اللقاح ومن تعافوا من كورونا. وانتشاره بين أفراد المجتمع يساعد على ظهور متحورات جديدة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى